15‏/11‏/2011

صحف اليوم الثلاثاء 15-11 دعوة الأهلى لكسر حصار غزة والخطيب يفاوض زيدان فى الدوحة

في إطار تواصل مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.
مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية
«شبح أبوتريكة» يطارد برادلى .. فى قطر
شهدت مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره البرازيلي في الساعات القليلة امس اقبالا جماهيريا منقطع النظير قبل انطلاقها منذ وقت قليل باستاد احمد بن علي بنادي الريان بالدوحه ،وهي المباراة الودية الاولي التي ينظمها الاتحاد القطري ويخصص دخلها الصالح الصومال ، سعة الملعب لاتتعدي 22 الف متفرج ، وصل العدد الجماهيري الي اكثر من 50 ألف متفرج لم يستطيعوا الدخول بسبب نفاذ التذاكر منذ يومين رغم ارتفاع قيمتها الي 50 و150 ريال قطري ،والتذاكر هنا في الدوحه مرقمة طبقا للمقاعد ،ولايمكن تجاوز السعة القانونية ،والاتحاد القطري لاينظر الي ريع المباراة او حق تسويقها تليفزيونيا ، لانه يتحمل كافة المصروفات المتعلقة بالمبالغ التي يتسلمها المصري والبرازيلي ، اضافة الي الاستضافة المجانية للبعثتين ولفيف من الاعلاميين وشخصيات رياضية عديده من رؤساء اتحادات عربية
وطبقا لاتفاق الاتحاد القطري مع الشركة الراعية فانه سوف يتولي اقامة مباراة اخري في القاهرة خلال شهر فبراير القادم ، في اطار توجيه الانظار الي منطقة الشرق الاوسط وبالذات الدوحه التي بدأت اللمسات الاولي للبنية التحتية قبل استضافتها مونديال 2022
الجماهير زحفت الي الملعب قبل بدءالمباراة باربع ساعات من خوفا من الازدحام
ملعب المباراة اكتظ بالاعلام المصرية والقطرية والبرازيلية بين الجماهير، باعتبار الجاليات في الدوحه من كل جنس وصوب ، وقدمت قطر صورة جميلة في التنظيم والسيولة المرورية من كورنيش الدوحه علي طول الشوارع المؤديه الي الاستاد
الساعات الاخيرة
بوب برادلي مدرب منتخبنا قال ان المباراة هامه للمنتخب خلال هذه الفترة ، ولن تكون البداية المثالية ، لاننا نلعب امام اقوي المنتخبات العالمية ، اللاعبون يستحقون التحية علي المجهود الكبير في التدريب، ولديهم عقلية متفتحه وطموحه ، والتشكيلة المتواجده ليست دائمه ، لان المباراة فرصة للكشف عن المزيد من اوراق القوة والضعف في اول مهمة.
واكد ان استعباد ابوتريكة بمثابة صداع في الراس ، لان هذا التساؤل يتردد امامي في كل موقف واجتماع ومؤتمر ، لان هناك من يقول ان احمد حسن اكبر منه بسنوات ويلعب ، ونقول ان المسالة لاتخضع لهذا المنطق وانما من خلال الرؤية الفنية ، والمجموعه الحالية بمثابة مؤشر
واضاف برادلي انه كان يعتمد فعلا مع منتخب بلاده الامريكي علي الياقة البدنية ، وهذا صحيح ، انما لابد لاي فريق ان يعتمد علي خليطة من اللياقة والمهارة الفنية ، ونحاول ان نجعل هذا الحال مع اللاعبين ، لان المناخ في مصر يشجعني علي الاداء والاستمرا من خلال التواجد الجماهيري في المدرجات والشحن الاعلامي ورغبة الجميع في الاستمتاع بالكرة.
وقال انه جاء من بلاد لاتعترف بالكرة كلعبه رسمية اولي ، ولكن الكرة اصحبت الان في امريكا تمشي للامام ، وله الشرف انم يتولي تدريب مصر
مدرب البرازيل
كشف مانو مينيزيس مدرب البرازيل انه قام بمرجعه دقيقة لسجلات لاعبي مصر ، وقال اعرف انهم كبار في السن ، بعضهم علي مشارف الثلاثين من العمر ، واخرون تجازوها ، وكثير منهم لعب 70 و80 و100 مباراة دولية ، وهذا يوفر الخبرة ، بينما نحن نعتمد علي مجموعه شابة لايتجاوز الاعمار فيها 25 عاما ومعظمه جديد ، كلهم حيوية ورغبة في ان يكونوا بالتشكيلة الاساسية خلال مونديال 2014
واضاف المدرب البرازيلي انه يعتقد ان المباراة ستكون بين خبرة الفراعنه ، وديناميكية السامبا الراقصة ، مما يجعل المباراة ثرية وشيقة ، وخاصة مع الجمهور المصري
واضاف ان الفراعنه يتعبون المنتخب البرازيلي ، والدليل ان مباراة المنتخبين في كاس الامم بجنوب افريقيا عام 2009 فاز فيها منتخبنا في الوقت بدل الضائع ، وتعادل منتخبي الشباب في كاس العالم للشباب بكولمبيا.
وقال ان الاعلام يعتقد ان الاسماء الكبيرة المشهورة لابد ان تكون مع المنتخب وهذا ليس بالضرورة ،والمجموعه الحالية تلعب بارتياح ،ولايوجد تاثير للمجهود البدني عقب لعب مباراة الجابون الدوية يوم الخميس الماضي والتي فزنا فيها 2- صفر

حول المباراة
 الطائرة المصرية التي اقلت البعثة المصرية من القاهرة الي الدوحه كانت تحمل 140 فردا ، وهو عدد لايمكن تصديقه لمباراة ودية ، كل شئ فيها مجانا ، بل ان الكثيرين منهم لم يكونوا يحملون تاشيرة الدخول رغم نداءات الاتحاد القطري منذ اكثر من شهرين بالحصول علي صور جوازرات السفر ، مسئولين كبار تدخلوا لانهاء موضوع ازمة التاشيرات الفورية
 سمير زاهر رئيس الاتحاد عقد اجتماعا مع معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني المتواجد بالدوحه بدعوة قطرية للمباراة، وناقش معه مشكلة عصام الحضري ، وفي كل الاحول فان الفيفا حدد 17 الجاري لمناقشة شكوي المريخ السوداني ضده
 تعرض المنتخب البرازيلي الي صدمه باصابة لاعبه الخطير الكسندر الي اصابة في التدريبات ، وتم استبعاده من التشكيلة حفاظا علي سلامته
 الموهبة البرازيلية الصاعده نيمار ( 20 عاما ) نيمار يغيب عن اللقاء بسبب ارتباطاته مع ناديه سانتوس ، ويقول عنه بيلية انه اشبه به وبمارودنا وميسي

جوزيه بالتليفون من البرتغال يرفض التفريط فى مانجا
حسن حمدى يترأس المكتب التنفيذى لغياب الخطيب
رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي فكرة انتقال اللاعب أحمد نبيل مانجا إلى نادي سموحة خلال الفترة الحالية مشيرا إلى تمسكه ببقاء اللاعب في النادي الأهلي حتى نهاية الموسم الحالي لحاجة الفريق إلى جهوده.
جاء ذلك في اتصال بين جوزيه وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي تم خلاله الاستفسار عن رأي جوزيه في عروض الإعارة التي وصلت لعدد من لاعبي الشباب مثل مانجا وأيمن أشرف وحارس المرمى مؤمن جابر.. وما زال موقف باقي اللاعبين الشباب الذين تلقوا عروض للإعارة بيد إدارة الأهلي.
في الوقت نفسه ، أكد جوزيه على عودته للقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة قبل انتهاء فترة الإجازة الممنوحة للاعبي الفريق والتي تنتهي مطلع الأسبوع المقبل وذلك حتى يستأنف قيادة الفريق في التدريبات إضافة إلى الاستعدادا للمباريات الودية التي سيخوضها الفريق خلال فترة توقف الدوري بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأولمبي.
على جانب آخر ، تأكد غياب محمود الخطيب نائب رئيس النادي عن الاجتماع المقرر للمكتب التنفيذي غدا نظرا لسفر الخطيب إلى فرنسا في رحلة علاجية عقب انتهاء رحلته إلى قطر لتحلي مباراة منتخبنا الوطني التي أقيمت مساء أمس مع المنتخب البرازيلي في الدوحة.
علمت "الجمهورية" أن الكابتن حسن حمدي رئيس النادي سيترأس بنفسه الاجتماع غدا نظرا لأهمية عدد من الموضوعات التي ستناقش خلال الجلسة وفي مقدمتها أحداث مباراة كرة اليد بين الأهلي والأولمبي والتي أسفرت عن عقوبات من اتحاد اليد اعتبرها الأهلي مبالغ فيها بشدة.
أكد رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي بالأهلي أن هذه المشكلة لن تؤثر على العلاقات الوطيدة بين الناديين رغم أن جزءا كبيرا من تفاقم الأزمة جاء بعد التصريحات التي أدلت بها ماجدة الهلباوي عضو مجلس إدارة النادي الأولمبي بينما كان تعامل اللواء أحمد عفيفي رئيس النادي الأولمبي على قدر المسئولية حيث حرص على الاطمئنان على لاعبي الفريقين بعد المباراة.
في الوقت نفسه ، أكد عبد القادر أن أحداث المباراة يتحملها اتحاد كرة اليد وحكام اللقاء بعد أن سمح الاتحاد والحكام بإقامة المباراة في أجواء لا تتسم بالتأمين الكافي وعلى ملعب مفتوح ودون وجود بعض الشروط الأساسية.

الشروق
الأهلي يتلقي دعوة فلسطينية لكسر الحصار الإسرائيلي !
وجه فوزي النزلي رئيس نادي الجزيرة الفلسطيني وخميس أمين رئيس الإتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة للمعاقين دعوة للنادي الأهلي للمشاركة في الملتقى العربى الفلسطيني لتنس الطاولة والذي سيقام خلال شهر فبراير القادم بغزة تحت شعار " معا لكسر الحصار" ،وذلك بعدما استقبلهما اللواء محمود علام مدير عام الأهلي اليوم الاثنين.
وأشار الموقع الرسمي للقلعة الحمراء إلي أن علام قام بإهداء درع وعلم الاهلى لضيفي النادي فيما قدم فوزي النزلى له مجسم للمسجد الأقصى وشعار وميدالية نادي الجزيرة الفلسطيني.
ورحب علام بضيفى الاهلى مؤكدا أن خبرات النادي دائما وأبدا فى خدمة كل أبناء الشعب الفلسطيني ومن جانبه أشاد على النزلى بالمقابلة الطيبة وكرم الاستقبال الذي حظي به داخل النادي .
وأوضح النزلى أن للاهلى شعبية جارفة داخل فلسطين وان اليوم الذي يلتقى فيه فريق الكرة بالاهلى مع اى فريق يكون الوضع داخل قطاع غزة وكأنه يوم حظر تجول.
الوفد
حارس الأهلى ينجو من الموت
نجا أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمي النادى الأهلى من الموت بأعجوبة بعد تعرضه إلى حادث سير بالطريق الدائرى بالقاهرة اليوم الإثنين بعد تصادم سيارته بأحد أعمدة الإنارة على الطريق.
أعلن حارس الأهلى عن عدم تعرضه لإصابات خطيرة بعد أن تفادى الصدام مع إحدى السيارات التى حاولت مسابقته على الطريق.
لافتة "أبوتريكة" تخطف الأضواء قبل لقاء البرازيل
خطفت اللافتة التي رفعها بعض أفراد الجالية المصرية في قطر والذين حضروا إلي ملعب مباراة مصر والبرازيل قبل ساعات من انطلاقها الأضواء بعد أن تمسكت الجماهير بانتقاد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأمريكي بوب برادلي لعدم اختياره نجم النادي الأهلي محمد أبوتريكة.
وحملت اللافتة صورة للنجم الخلوق أبوتريكة يرفع يديه للسماء ويقول: " اشتكي لمين!!" بعد استبعاده من المواجهة التاريخية.
عبد الحفيظ:أهلا بزيدان ..وتريكة مظلوم
رحب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي بانضمام محمد زيدان نجم فريق بروسيا دورتوند الالماني خلال فترة الانتقالات الشتوية في ينايرالمقبل بعدما أعلن اللاعب خلال تواجده بقطر رغبته في ارتداء الفانلة الحمراء في حالة عودته الي مصر.
وقال عبد الحفيظ أهلا باللاعب داخل الاهلي فنحن متمسكون به كما هو متمسك باللعب للفريق في الفترة القادمة موضحا ان رغبة "زيزو" منذ البداية صريحة في ارتداء الفانلة الحمراء خاصة في ظل إعجاب مانويل جوزيه المدير الفني بإمكانياته الفنية والبدنية والخبرة الدولية الهائلة التي يتمتع بها ومطالبة الخواجة للجنة الكرة بالتعاقد معه مع نهاية الموسم الماضي مشيرا الي أن الامور تعد أسهل الآن لانتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري.
وعن استبعاد محمد ابوتريكة من صفوف الفراعنة أكد عبد الحفيظ اعتقد ان اللاعب قد تعرض لظلم كبير خاصة أن هناك اخرين لم يشاركوا سوي في الاسبوع الخامس والسادس بالدوري الممتاز وتم ضمهم الي صفوف المنتخب الوطني،وأشار لولا اصابة محمد نجيب بتمزق في العضلة الخلفية لكان ضمن اختيارات الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب نظرا للمستوي الجيد الذي ظهر به مع الاهلي منذ انضمامه له مع بداية الموسم الحالي.
واختتم مديرالكرة كلامه لابد من النظر بشئ من الحيادية الي كافة المراكز التي يحتاجها المنتخب الوطني خاصة في مركز حراسة المرمي ففي رايي ان الحارسين شريف اكرامي وعبد الواحد السيد يستحقان اللعب لمنتخب بلادهما مضيفا من العيب ان تعتمد علي حارس صاحب امكانيات فنية جيدة ولكن الجانب السلوكي عنده "صفر"في اشارة منه الي عصام الحضري حارس الاهلي السابق والمريخ السوداني الحالي والذي رحل عن الفريق في فبراير 2008دون علم ادارة ناديه.

الجهاز الفنى للمنتخب ينفى مشاجرة متعب
أكد عبد الرحمن مجدي المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني أن الأنباء التي ترددت حول وقوع مشاجرة بين عماد متعب مهاجم المنتخب والنادي الأهلي وأحد نزلاء الفندق الذي يقيم به الفريق بالعاصمة القطرية الدوحة قبل مواجهة البرازيل الودية التي تنطلق مساء اليوم غير صحيحة بالمرة.
أضاف مجدي: "الأمر كله مجرد شائعة سخيفة .. ومتعب جاهز لخوض مباراة البرازيل الليلة ولم يتم نقله للمستشفي كما ادعت إحدي القنوات الفضائية الخليجية".

الخطيب يفاوض زيدان فى الدوحة
فتح محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي والمتواجد حاليا بقطر لتحليل مباراة مصر والبرازيل بقناة ميلودي سبورت مساء الليلة خط مفاوضات مع محمد زيدان نجم المنتخب الوطني وبروسيا دورتموند الألماني من أجل إقناعه بارتداء الفانلة الحمراء في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير.
وكان "زيزو" قد كشف خلال الايام الماضية عن أهلاويته منذ الصغر موضحا ان الاولوية عند عودته الي مصر ستكون للنادي الاهلي الذي يعشقه منذ نعومة اظافره.
وعلمت"بوابة الوفد"ان الخطيب قد حصل علي موافقة مبدئية من اللاعب بالانضمام للفريق في يناير بعد اشادة مانويل جوزيه المديرالفني به ولكن زيدان طلب الانتظار لحين العودة لالمانيا والحصول علي موافقة بروسيا دورتموند.
روزاليوسف
الأهلي يطمئن علي شائعة «خناقة» متعب في قطر
استمرارًا للشائعات التي تطارد عماد متعب نجم الأهلي والمنتخب الوطني في الفترة الأخيرة خرجت إحدي القنوات الفضائية العربية مساء أمس الأول بشائعة جديدة بأن عماد متعب سوف يغيب عن مباراة مصر والبرازيل التي أقيمت أمس بالدوحة بعد نقله للمستشفي إصر إصابات متعددة نتجت عن شجار بينه وبين أحد أعضاء الجالية المصرية الذين حضروا تدريب المنتخب ليلة المباراة لقيام الأخير بالتحدث بصورة سيئة عن «يارا ناعوم» زوجة متعب. وتناقلت المواقع والقنوات الفضائية الخبر بسرعة كبيرة حتي انتشر في دقائق وكأن الواقعة حقيقية وبالاتصال بأفراد البعثة في قطر تأكد أن ذلك الخبر عار تماما من الصحة وأن ما قيل هو استمرار لشائعات التي تلاحق اللاعب في الفترة الأخيرة وتزداد كلما اقترب موعد زفافه الذي تحدد له يوم 2 ديسمبر المقبل.
من جانبه أكد محمد يوسف مدرب فريق الأهلي أنه بمجرد سماع الخبر قام الجهاز الفني للفريق بالاتصال المباشر بمتعب في الدوحة للاطمئنان عليه وكان اللاعب وقتها متواجدًا بالفندق الذي يقيم به الفريق وليس بالمستشفي كما ورد في الخبر، وأشار يوسف إلي أن متعب قد تعرض لكدمة إصر احتكاك بسيط في تدريبات المنتخب وأنها تؤثر علي اللاعب بأي شكل، وأن ما حدث هو خروج اللاعب من المران فقط وقتها أما موضوع المشاجرة وما ورد فيها ليس له أساس من الصحة.
وأضاف يوسف: إن جميع أفراد الجهاز الفني ناشدوا متعب بألا يلتفت لكل الشائعات التي تطارده حاليا وأن يضع كل تركيزه في اللعب والتألق الذي سيجبر مثيري الشائعات علي السكوت مؤكدين له أن ثقتهم في عقله وتفكيره كبيرة ومطالبين إياه بالاحتفاظ بمكانته كأفضل رأس حربة في مصر.
أما عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي الأهلي فأكد أن مثل تلك الشائعات ليست موجهة لشخص متعب فقط وإنما هي جزء من الحرب الإعلامية علي النادي الأهلي بتناول نجومه واحدا تلو الآخر وهو شيء ليس بالجديد علي الأهلي ونجومه وأعتقد أن علي متعب عدم الالتفاف لمثل هذه الشائعات خاصة أن جميع المتواجدين بقطر من جهاز فني وبعثة رسمية وإعلاميين وقنوات فضائية حضروا التدريب ولم يشاهدوا ما قيل وأن البعض يريد إخراج لاعبي الفريق عن تركيزهم في المباريات وشغلهم بأمور خارجية للتأثير علي مستوي الفريق ولكن إدارة الأهلي والجهاز الفني علي وعي كامل بمثل تلك المحاولات وقادرون علي التصدي لها

ليست هناك تعليقات: