27‏/04‏/2011

تقديم الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونه 27/4/2011 كل ما تحب معرفتة عن الكلاسيكو من هنا

تقديم الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونه 27/4/2011 كل ما تحب معرفتة عن الكلاسيكو من هنا

مع دوري الابطال نعود مرةآخري والادوار النهائية دور النصف ريال مدريد vs برشلونة ضمن دوري ابطال اوروبا في مراحله الاخيرة وعلي ملعب السنتياغو برنابيو .يعود للالتقاء مجدداً في كلاسيكو ثالث بعد كلاسيكو الليغا وكلاسيكو نهائي كأس ملك اسبانيا الذي انتهي بفوز الريال بهدف وحيد في الاشواط الاضافية . ربما هذا الكلاسيكو يحمل طابع ولقاء آخر غير اللقائين الماضيين لانه ضمن البطولة الاغلي والاجمل وهي كاس دوري الابطال الاوروبي .يلتقي برشلونة بعد هزيمة الكأس بريال مدريد علي ملعبه وبين جماهيره علي البرنابيو في العاصمة مدريد .لرد الاعتبار في لقاء قمة منتظرة من الطراز العالي قمة في كل شئ .نجوم برشلونة سيحاولون الجهد للخروج من السنتياغو بنتيجة مرضية ومريحة نسبياً حتي يلعب علي كامب نو بكل هدوء واريحية ولكي يخطو الخطوة الاولي نحو ويمبلي عليه ان يضمن ولو بهدف واحد من علي ارض الريال اول الخطوات لكي يواصلها من هناك في كتلونيا .بينما الريال سيحاولون نجومه الصمود والسعي خلف نتيجة اللقاء علي آمل الوصول الي النهائي الذي بعد عن ريال مدريد لسنوات طويلة وسيجعل من البرسا ربما هدفاً لبلوغ ذلك النهائي في ويمبلي .

الكل يعد العدة لهذا اللقاء الكبير في دوري الابطال والكل يحلم بالوصول للنهائي ورفع الكاس الاوروبية والحلم حق مشروع للجميع .اذا ارد نجوم البلوغرانا اللعب والتغلب علي الملكي عليهم اولاً نفض غبار واثار الهزيمة من نهائي الكأس واللعب بكل روح وجماعية واصرار وتركيز كبير وايضا اتقان التمريرات .خاصة امام منطقة دفاع ريال مدريد الذي سيعتمد فيه مورينيو علي التكتل الدفاعي للمحافظة علي شباكة نظيفة وايضا لمحاصرة نجوم البرسا والضغط عليهم .نفسياً .جوارديولا ربما سيستقر في الدفاع علي بيكيه وبويول وماسكيرانو والفيس .نجوم الفريقين سيجاول كل منهم انتهاز الفرص التي تتيح له واستغلالها بشكل سليم بالذات من جانب ريال مدريد .عن طريق بن زيما ورونالدو واديبايور وايضا كاكا واوزيل ..بينما في المقابل في البرسا ليونيل ميسي لن يتهاون مع اي فرصة تسنح له وهو معروف عنه فتح شهيته دائما للاهداف في البرنابيو في مرمي كاسياس وايضا فيا الغائب الحاضر وتشافي وانيستا وبيدرو .سيحاول كل منهم جهده ولكن كل مانتمنا من نجوم البلوغرانا هو اغتنام واستغلال الفرص وعدم التفريط بشكل مفرط كالعادة في ضياعها ..اذا مباراة كبيرة من العيار الثقيل والثقيل جداً جداً..في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا علي السنتياغو برنابيو قبل معركة الكامب نو ..نتمني كل التوفيق لبرشلونة وتحقيق الفوز لضمان النتيجة للعب بكل ثقة علي كامب نو ..ان شاء الله تعالي ..اهلا وسهلا بالجميع في تقديم دوري الابطال نصف النهائي .

*مدريد * العاصمة الاسبانية *

مملكة اسبانيا " بلاسبانية مدريد " هي مملكة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من القارة الاوروبية .تحتل حوالي 85بالمائة من شبه جزيرة ايبيريا .التي يفصلها عن افريقيا مضيق جبل طارق ويربطها بالقارة الاوروبية سلسلة جبال البيرينيه تتبع ملكة اسبانيا جزرالباليار في البحر المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي .الي جانب اراضي سبته .مدريد هي عاصمة مملكة اسبانيا وأكبر مدنها عدد سكانها حوالي مايقارب الـ 3 ملايين نسمة .وجولي 6 ملايين نسمة مع ضواحيها . تعد ثالث اكبر مدن الاتحاد الاوروبي بعد لندن وبرلين بها مقرالحكومة الاسبانية ومقر العائلة المالكة .وتعتبرمدريد من أحد اهم مدن اوروبا استراتيجياً وثقافياً واقتصادياً تضم متحف ديل برادو.ونادي ريال مدريد لكرة القدم الشهيرين .

الاماكن السياحيه مدريد

الحكم الالماني ولفانج ستارك البالغ من العمر 41 عاماً والذي قاد العديد من المباريات لريا ل مدريد وقاد له مباراة في هذا الموسم في دوري الابطال قاد هذا الحكم مباراة الذهاب لريا ل مدريد في مباراة ثمن النهائي امام ليون الفرنسي والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1_1 ويعتبر هذا الحكم له تاريخ جيد نوعا ما مع ريا ل مدريد حيث قام بالحيم له في 6 مباريات فاز في 3 وخسر في 2 وتعادل في واحدة وهي مع ليون .الفرنسي بيتما حكم لبرشلونة 5 مباريات فوز واحد فقط و3 تعادلات وخسارة وحدة ..وهو قد صرح من قبل عن اعجابة الكبير بليونيل ميسي ..

* وهذا الجدول يوضح المباريات التي قادها الحكم لريال مدريد *

المباريات التي قام ستارك بتحكيمها لريال مدريد
التاريخ المباراة النتيجة البطولة
16/09/2003 Real Madrid -Marsella 4-2 دور المجموعات
01/11/2005 Rosenborg - Real Madrid 0-2 دور المجموعات
13/09/2006 Lyon - Real Madrid 2-0 دور المجموعات
21/10/2008 Juventus - Real Madrid 2-1 دور المجموعات
08/12/2009 Marsella - Real Madrid 1-3 دور المجموعات
22/02/2011 Lyon - Real Madrid 1-1 ثمن النهائي

* نبذة عن برشلونة *
أسم النادي : برشلونة
سنة التأسيس : 28 - نوفمبر - 1899
رئيس النادي : ساندرو روسيل
مدرب النادي : جوسيب جوارديولا
ملعب النادي : الكامب نو " المدينة برشلونة .كتلونيا .اسبانيا .
*لقاء البرسا الاخير في دور الثمانية *

تغلب برشلونة الاسباني على شاختار الاكراني بهدف مقابل للا شيء , في مباراة احتضنها ملعب دونباس ارينا , في لقاء ممل في بعض اوقاته , شاختار استحوذ على الكرة في بداية اللقاء , ولعب برشلونة بكل اريحة , فسجل ميسي هدف اللقاء الوحيد بعد تسديدة ارضية , استقرت في مرمى حارس شاختار , واستمر التقدم الكاتلوني حتى اعلن حكم اللقاء الالماني فلوريان ماير عن نهائية اللقاء بأنتصار برشلونة على شاختار بهدف مقابل لا شيء , وفي مجموع المبارتين تغلب برشلونة بـ 6 - 1 .

* هدف برشلونة الوحيد في شاختار وسجله ليونيل ميسي *

*في دوري لابطال برشلونه ...؟؟؟

218 لعب مباراة / فاز في 123 مباراة / تعادل في 53 مباراة / إنهزم في 42 مباراة .

خارج الكامب نو لعب برشلونة :
108 مباراة / فاز في 41 مباراة / تعادل 36 مباراة / إنهزم في 31 مباراة
1_أفضل فوز لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا خارج ملعبه :
اف سي بازل 0-5برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 2008/2009 "
2_أكبر هزيمة لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا خارج ملعبه :
ميلان 4-0 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 1993/1994
مدرب ذكي جدّاً .,. يعرف كيفية التعامل مع ظروف المباراة .,.تصريحاته تدل على ذكائه و مدى قدرته على الأبداع و لكنه يفتقر للخبرة .,.يستطيع تجهيز لاعبيه جيّداً ويعرف ما الذي يفعله .,. يستطيع السيطرة على المباراة بتكتيكاته .,. كما أنه شديد الملاحظة .,.له تاريخ كبير مع نادي برشلونة كـ لاعب و كـ مدرب .,. فـ هو ينتمي لشجرة الكتلان و معدنه كتلوني أصيل .,.ويعرف عقلية النادي لذلك هو الرجل المناسب في النادي المناسب له .,. إستطاع أن يحطم أكبر الفرق .,. و له تاريخ مبهر جدّاً حيث إستطاع تحقيق السداسية .,.هو الآن يسير بشكل ثابت .,.سيواجه تحدي كبير بالفوز على مورينيو على ملعبه و إحراجه .,. رغم أن هذا صعب لكنه ممكن لأنه استطاع الفوز5-0 في مباراة الذهاب بالكامب نو.,. جوارديولا يجيد التعامل مع لاعبيه و سيجيد تحضير لاعبيه لهذه المباراة .,.وهو يعتمد على العامل النفسي لينهي 50 من المباراة فالكل يعرف مدى قوة برشلونة لذلك هو ذكي و يستغل هذه النقطة .,.و لكن عليه أن يبتكر طريقة لإيقاف ريال مدريد في البيرنابيو.,


بمناسبة لقاء ذهاب نصف نهائي " دوري أبطال أوروبا " ما بين ريال مدريد × برشلونة المقرر إقامته الأربعاء المقبل في " سانتياغو برنابيو " إليكم بعضاً من الأرقام والحقائق المتعلقة بلاعبي البارسا قبيل خوض هذه المباراة الحماسية .
يتصدر ( ميسي ) قائمة هدافي هذه المسابقة الكبرى بواقع " 9 " أهداف وقد لعب " 777 " دقيقة , ثاني وثالث هدافي الفريق الكتالوني هما ( دافيد فيا ) و ( بيدرو رودريغيز ) بـ " 3 " أهداف لكلاً منهما , الكواخي لعب " 693 " دقيقة في حين الكناري لعب " 521 " دقيقة .

بما يتعلق بصناعة الأهداف , نجد ( ليو ) و ( إنيستا ) قد صنعا " 3 " أسيست ويأتي بعدهما ( أدريانو ) بـ " 2 " . الرسام لعب " 718 " دقيقة أما البرازيلي لعب " 424 " .

أكثر اللاعبين محاولةً على المرمى هو ( ميسي ) بـ " 26 " مرة ثم ( فيا ) بـ " 12 " فـ ( بيدرو ) بواقع " 9 " مرات .
المحاولات خارج الشبكات الثلاث كان ( ميسي ) يتصدرها بـ " 14 " مرة , ( ألفيس ) بـ " 10 " مرات و ( بيدرو ) بـ " 9 " مناسبات .

أكثر اللاعبين وقوعاً في مصيدة التسلل كان ( فيا ) في " 13 " مرة , ( ميسي ) في " 10 " ثم ( بيدرو ) في " 4 " .

تشهد الارقام أن في حال تواجد قلب الأسد بويول على أرض الملعب فـ إن البرتغالي رونالدو يعاني ويعاني حتى يشم رائحة مرمى برشلونه والدليل 6 مباريات ونصف والأرقام لاتكذب أبدا.
ليس هذا فقط بل في حال تواجد بويول فـ إن رونالدو يتذمر منه كثيرا لكثرة مراقبته وعدم السماح له في التحرك بحريه وآخر هذه التذمرات كانت في أرض ريال مدريد عندما لعب بويول لأكثر من شوط ورأينا كيف كان رونالدو يدفع بويول بعصبيه وتهكم وبعد خروج بويول للإصابه سجل رونالدو هدف التعادل من ضربة جزاء، ونجد هنا قائمة مواجهات رونالدو أمام بويول وعدم تمكنه من التسجيل:

1- برشلونه X مانسشتريونايتد (ذهاب دوري أبطال أوروبا 2007-2008)
2- مانشستريونايتد X برشلونه (أياب دوري أبطال أوروبا 2007-2008)
3- برشلونه X مانسشتر يونايتد (نهائي دوري أبطال أوروبا 2008-2009)
4- برشلونه X ريال مدريد (ذهاب الليغا 2009-2010)
5- ريال مدريد X برشلونه (إياب الليغا 2009-2010)
6- برشلونه X ريال مدريد (ذهاب الليغا 2010-2011)
7- ريال مدريد X برشلونه (إياب الليغا 2009-2010) هنا لعب بويول وخرج في الشوط الثاني وتمكن بعدها رونالدو من تسجيل هدف التعادل

* نبذة عن ريال مدريد *
تأسس عام : 1902.
الملعب : سانتياغو برنابيو.
رئيس النادي :فلورنتينو بيريز"
مدرب الفريق : جوزيه مورينيو "المدينة : العاصمة مدريد .اسبانيا .
*مباراة ريال مدريد الاخيرة امام توتنهام *
تغلب نادي ريال مدريد على توتنهام في مبارة كانت مثيرة للغاية حيث كان الشوط أول ملئياً بالهجمات الخطيرة جدا وخآصة للنادي الانجليزي وسجل نادي توتنهام هدفا لكنه الغي من حكم اللقاء بداعي التسلل وبعد ذلك جاءت هجمة للنادي الانجليزي ولكن لاعب توتنهام سقط في منطقة الجزاء ولم يحتسبها حكم اللقاء وأنتهى الشوط الاول بـ 0-0 وبدا الشوط الثآني قوياً من الفريقين وبعد خمس دقائق من بداية الشوط سجل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو هدفا لنادي ريال مدريد وأستمر اللقاء كما كان في الشوط الاول نادي توتنهام كان يطلب حكم اللقاء بركلة جزاء أخرى حين سقط لاعب من النادي الانجليزي على الارض ولكن أنتهى اللقاء بفوز ريال مدريد ليواجه غريمه التقليدي نادي برشلونة ليشهد نصف نهائي دوري الابطآل
**هدف كرستيانو رونالدوفي توتنهام **
في دوري الابطال ريال مدريد...؟؟؟
لعب : 333 مباراة / فاز في 192 مباراة / تعادل في 59 مباراة / إنهزم في 82 مباراة .
في سانتياجو بيرنابيو لعب ريال مدريد :

169 مباراة / فاز في 135 مباراة / تعادل 20 مباراة / إنهزم في 14 مباراة

1- أفضل فوز لريال مدريد في دوري الأبطال أوروبا على أرضية " سانتياجو بيرنابيو " :
ريال مدريد9-0 ب1913 " دوري أبطال أوروبا 1961/1962 "

2- أكبر هزيمة لريال مدريد في دوري الأبطال أوروبا على أرضية " سانتياجو بيرنابيو " :


ريال مدريد 1-3سبارتاك موسكفا " دوري الأبطال أوروبا 1990/1991

*عدد المباريات التي جمعت الفريقين في دوري الأبطال 6 مبااريات ...؟؟
دوري الأبطال : برشلونة فاز مرة واحدة على ريال مدريد كانت في الملعب الكامب نو
ريال مدريد فاز في 3 مباريات منها مباراة واحدة في سانتياغو برنابيو .
تعادل الفريقين في مباراتين كلها كانت في الملعب سانتياغو برنابيو
1_ أول مباراة جمعت ريال مدريد و برشلونة ذهاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا كانت في الموسم 1959/1960 حيث إلتقى الفريقين في دور نصف النهائي و كانت مباراة أول بينهما في الملعب سانتياغو برنابيو تمكن الريال من تحقيق نتيجة في هذه مباراة بقيادة أسطورة دي ستيفانو وفوز بنتيجة ريال مدريد 1-3برشلونة وفي مباراة إياب عاد ريال مدريد يفرض سيطرته على البرسا و فوز عليه في أرضية الملعب الكامب نو بنتيجة برشلونة 3-1 ريال مدريد

2_وفي الموسم 1960/1961 برشلونة vs ريال مدريد لتواجه مرة أخرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث أوقعت الفريقين في دور الأول من البطولة ولعبت مباراة في الملعب خاص ريال مدريد سانتياغو برنابيو وإنتهت مباراة بنتيجة تعادل إيجابي ريال مدريد 2-2 برشلونة, في لقاء عودة تمكن البرسا من تحقيق أول فوز على الريال في دوري الأبطال بنتيجة برشلونة 1-2 ريال مدريد
3_وفي اخر موجهتين مواجهة بين برشلونة و ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي جمعت بين الغريمين في نصف النهائي لموسم 2001/2002 , تمكن الفريق ريال مدريد من تحقيق ثاني فوز له في دوري الأبطال على الملعب الكامب نو , حيث تفوق على البرسا بنتيجة برشلونة 0-2ريال مدريد , وفي لقاء عودة إنتهت مباراة بين الطرفين بتعادل الإيجابي " ريال مدريد 1-1 برشلونة

** أكثر اللاعبين تسجيل أهداف بين الفريقين**

الريال راؤول غونزاليس بلانكو عدد اهدافه في دوري الابطال مع ريال مدريد 66 هدف.

برشلونه فيتور بوريا فيريرا ريفالدو عدد اهدافه في دوري الابطال مع برشلونة 25 هدف


** احصائيات عن برشلونة وريال مريد **

ويعتبر الكلاسيكو القادم هو الكلاسيكو رقم 4 لهذا الموسم والـ 3 في أقل من 14 يوماً.
هذا وقد قام الموقع الرسمي للاتحاد الأوربي بعرض بعض الأرقام والحقائق عن مباراة الفريقين القادمة ، والتي جاءت على النحو التالي :
1_ريال مدريد وبرشلونة هما أقوى خطي هجوم في البطولة لهذا الموسم برصيد 24 هدف .
ريال مدريد لم يسقط بعد على ملعبه هذا الموسم في البطولة ، كما أنه حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات من أصل 10 ،
2_ريال مدريد لم يسقط بعد على ملعبه هذا الموسم في البطولة ، كما أنه حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات من أصل 10 ، وبذلك يكون قد حطم رقمه السابق في موسم 19971998 و20012002 عندما حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات فقط .
3_ ريال مدريد هو أكثر فرق الدور نصف النهائي تسديداً على المرمى وخارجه برصيد 82 و 83 تسديدة على الترتيب ، كما أنه أكثر الفرق حصولاً على ركلات ركنية حيث بلغت 67 ركنية حتى الآن .
4- الألماني مسعود أوزيل لاعب الفريق الملكي ريال مدريد هو أفضل صانع ألعاب في البطولة حتى الآن برصيد 6 تمريرات حاسمة لزملائه بالفريق .
1_فاز فريق برشلونة على فريق شاختار الأوكراني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة ليكون هذا الفوز رقم 9 على التوالي على أرضية ملعب الكامب نو ، ليعادل بذلك رقمه الأوربي المسجل في الفترة من 1977 وحتى 1979 ، و1993 حتى 1994
2_هدف ميسي في مرمى شاختار في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي للبطولة هو الهدف رقم 300 لبرشلونة في تاريخ البطولة .
3_ميسي هو الهداف التاريخي للفريق الكتالوني في البطولة وذلك بـ 34 هدف في 54 مباراة ، متجاوزا صاحب الرقم السابق البرازيلي ريفالدو برصيد 25 هدف في 45 مباراة .

يعانى ريال مدريد فى هذه المباراة من ايقاف لاعبه ريكاردو كارفاليو ، كما سيكون هناك 4 لاعبين مهددين بالإيقاف فى مباراة الإياب يوم الثالث من مايو المقبل على ملعب كامب نو فى حالة حصولهم على بطاقة صفراء فى مباراة الغد وهم .

1_ كريستيانو رونالدو

2_ راؤول ألبيول

3_ أنخيل دى ماريا

4_سيرخيو راموس
مدرب محنك و ذكي .,. يجيد التعامل مع المباريات .,. و هو مدرب داهية حقق العديد من الألقاب و خصوصاً دوري الأبطال مع بورتو و إنتر ميلان و حقق الدوري الأيطالي و البرتغالي و الأنجليزي .,.لا زال يحقق نجاحاً في مدريد .,.مستقبله قد يعتمد على مباريات الكلاسيكو الـ 4 القادمة .,.هو مدرب يجيد التعامل مع جميع الخصوم .,.تتمتع فرقه بهجوم سريع و دفاع قوي ،، فهو يتبع مبدأ حصّن دفاعك ثم هاجم .,. و من الغريب أن لا يظهر بمؤتمرات صحفية قبل المباريات .,. فعادة عندما يسكت يحضر لمفاجئة مدوية .,.و هذا ما يخطط له مورينيو الآن .,.هو مدرب يعتمد على التحضير النفسي و الذهني قبل المعنوي .,. حيث يصهر عقلية فريقه بأنهم يريدون الفوز .,. و هذا ما يميزه عن الآخرين .,.كثر التصاريح مغروريحب الاستفزاز للخصم . لكن هذا لا يمنع انه مدرب كبير وعلي قدر كبير من الدهاء والخبث الكروي التدريبي .

ليست هناك تعليقات: