12‏/04‏/2011

كل ما يتعلق بالقاء المثير االيوم بين برشلونه وشاختار 12/4/2011 تقديم مباراة البرشا وشاختار

كل ما يتعلق بالقاء المثير االيوم بين برشلونه وشاختار 12/4/2011 تقديم مباراة البرشا وشاختار

أعزائي اعضاء وزوار مدونه عالم الاحلام الالكترونيه نعود الي البطولة الاغلى في العالم لما نشاهده من اثارة وندية وابداع وجمال ومتعة كروية تجعلنا نفضل هذه البطولة العريقة علي غيرها من البطولات حيث خطفت الاضواء من كاس العالم

بطولة دوري ابطال اوروبا هي الشغف الجماهيري بعينه وهذه المرة مع مباراة الاياب لدور الربع النهائي من هذه البطولة الكبيرة وهي مباراة شاختار دونستيك وبرشلونة بعد ان انتهت مباراة الذهاب علي معقل الكامب نو بنتيجة عريضة وكبيرة للبلوغرانا قوامها 5 اهداف مقابل هدف واحد للفريق الاوكراني بعد اداء كبير من قبل نجوم البرسا في المقابل لم يقدم شاختار الكثير في تلك المباراة وبالذات في شوطها الثاني حتي مني بتلك الاهداف الغزيرة من قبل نجوم برشلونة وربما علي الاقل حسابياً شاختار قد وضع قدماً خارج مربع دور الاربعة ولم يتبقي له الا نتيجة يجب ان يسجلها وهي 4اهداف نظيفة حتي يضمن التاهل ولكن تعتبر هذه النتيجة ضرباً من الخيال .ولكن كل شئ وارد في كرة القدم المستديرة والتي لا يمكن لاحد ان يامن لغدرها في اي لحظة .البرسا يدخل هذا اللقاء وهو في وضع شبه مريح وسيعطيه هذا دافع للعب بهدوء اكثر ان احسنو استغلال الوضع بالشكل الصحيح .

بينما شاختار سيحاول لاعبيه محاولة صنع المستحيل من خلال اللقاء واستغلال بانه اللقاء يقام علي ارضهم وبين جماهيرهم وربما يعطيهم هذا دافع كبير ..لمحاولة بذل الجهد والوصول الي صنع المستحيل الذي يعتبر حلم شبه بعيد المنال .اذا نحن علي موعد مع لقاء اما تكملت الخطوة الثانية واثبات التاهل المستحق من اوكرانيا لنجوم البرسا .وبدا الخطوات التالية بعده الي ويمبلي او ترك المجال لشختار ورؤية ماذا سيحاول صنعه داخل الميدان ..امام قوة وعنفوان نجوم برشلونة ..بالتوفيق للبرسا والتقدم نحو الخطوة التالية بثبات والوصول الى استاد ويمبلي ان شاء الله تعالي . .فاهلا بالجميع في تقديم هذا اللقاء المنتظر .

اسم الملـــعبــ : Donbas Arena

منطقة الملعب:دونيتسك,أوكرانيا

سنة البناء : 2006

افتتـآح الملعب :2009

مـآلك الملعب : شاختار دونيتسك

سطح الملعب : العشب الطبيعي

سعة الملعب : 51،504

المهندس المعماري : Arup

** مدينة اللقاء دونتسيك **


فندق قصر دونباس

دونيتسك (بالروسيه:Донецк) هي إحدى مدن اوكرانيا في شمال جمهوريه اوكرانيا دونباس ريون. وتشتهر المدينة بإنتاج الفحم ويتواجد بها نحو الف عربي بغرض الدراسة والعمل . حيث أشهر سلسة مطاعم للوجبات السريعة في المدينة مملوكة لعربي سوري ( سلسلة ويلز).

في حديقة شيرباكوف

مباراة برشلونة الأسبانى وشختار دونستك

** نبذة عن برشلونة **

أسم النادي : برشلونه
سنة التأسيس : 28 - نوفمبر - 1899
رئيس النادي : ساندرو روسيل
مدرب النادي : جوسيب جوارديولا
ملعب النادي : الكامب نو

بطولات برشلونة


الدوري الأسباني: 20 مرة.
كأس اسبانيا: 25 مرة
كأس السوبر الأسباني: 9 مرات
دوري ابطال اوروبا: 3 مرات
كأس السوبر الأوروبي: 3 مرات
كأس اندية ابطال الكؤوس: 4 مرات
كأس الليغا: مرتان
كأس العالم للأندية: مرة واحدة

**أخر مواجهات برشلونة في الليغا **

برشلونة 3_1 الميريا.

فياريال 0_ 1 برشلونة .

برشلونة 2_1 خيتافي .

برشلونة 1_1 اشبيلية .

برشلونة 1_0 ريال سرقسطة .

** وضع البلوغرانا في الليغا **

يعيش الفريق الكتلوني اوضاع رائعة جداً رغم الارهاق والاصابات التي تداهم الفريق بين الحين والاخر .وذلك بعد ان حافظ علي الفارق النقاطي بينه وبين مطارده غريمه التقليدي ريال مدريد وذلك بعد فوزه في مباراته في الليغا علي ملعبه بـ 3 اهداف لواحد علي ضيفه فريق الميريا وايضا عودة نجمه المتالق ليونيل ميسي الي التسجيل بعد غيابة عن التسجيل لمدة 5 مباريات متتالية .حيث لم يستطع التسجيل من خلالها .وايضا ينتظر الفريق مقابلة غريمه الريال في كلاسيكو العالم في الجولة القادمة من الليغا الاسبانية وقد يكون امر الدوري محسوم قليلاً.


اما علي مستوي دوري الابطال الاوروبي فالامل كبير .فبعد فوزه علي فريق شاختار بخمسة اهداف مقابل هدف واحد اصبح تاهل شبه محسوم الي دور الاربعة من البطولة .واصبحت جماهير برشلونة تنتظر من سيقابلها في نصف النهائي .حيث من المتوقع ان يكون هناك كلاسيكو اخر بين البرسا والريال كلاسيكو من نوع آخر كلاسيكو اسباني اوروبي حيث سيكون الكلاسيكو الرابع في الموسم والمرة الثانية في التاريخ بعد موسم 2002 حيث تواجه الفريقين في 5 مواجهات .



** ابرز الغائبين للاصابة **

الشاب بويان كريكيتش سيغيب عن لقاء برشلونة بداعي الاصابة وذلك بعد تعرضه للإصابة في مباراة الميريا علي كامب نو سيغيب الي مدة تتراوح الي مابين 6 او 8 اسابيع

** الغياب الاخر للبرسا **

اندريس انيستا الرسام المبدع سيغيب عن اللقاء وذلك بعد تلقيه للبطاقة الصفراء الثالثة مما يؤدي الي الايقاف وقد حدث ذلك في مباراة الذهاب امام الفريق الاوكراني علي ملعب الكامب نو .

** اهداف برشلونة الخمسة في شاختار**



التشكيلة المتوقعة من شبكة الكلاسيكو العربية :

مباراة برشلونة الأسبانى وشختار دونستك

** نبذة عن شاختار دونستيك **

النادي : شاختار دونتسك .
سنة التاسيس : 1936.
المدينة : دونا تسيك .
الدولة : اوكرانيا .
مالك النادي : رينات أخميتوف .

** بطولات شاختار **

فاز بالكأس سنوات "1961/ 1962/ 1980/ 1983.
فاز بالكأس الاوكرانية " 2002/ 2005/ 2006/ 2008/ 2010.
وبالكأس سنوات " 1995/ 1997/ 2001/ 2002/ 2008 / 2004.
وبكأس السوبرالاوكراني تلاث مرات .2005/ 2008 / 2010.
فاز بكأس الاتحاد الاوروبي الدوري الاوروبي حالياً " 2009/ 2008 .
**وضع شاختار في البطولة المحلية**



حيث يعيش الفريق اوضاع جيدة وغير جيدة فا الفريق في الدوري الاوكراني يعيش فترات متفارقة حيث يفوز تارة ويخسر تارة اخرى فهو يعيش جمهوره خيبة امل كبيرة فبعد الخسارة من العملاق الكتلوني بنتيجة 5_1 هاهو يخسر على ملعبه في الدوري المحلي امام فريق اوبولون كيف رغم النقص العدد للفريق المقابل له الا انه لم يستطع ان ينجح في احرز التقدم او حتي فعل شئ تلك المباراة ليخرج خاسراً ليصيب جمهوره بخيبة امل كبيرة جداً ويخسر لاول مرة علي ملعبه منذ عام 2008 تحديداً منذ 30 شهراً في مختلف البطولات .

** اخر لقائات شاختار في الدوري المحلي **

شاختار 0_ 1 اوبولون كيف .

شاختار 3_ 1 ليتيشيفيتز.

شاختار 4_0 فولين .

شاختار 0_1 كارباتي .



اما وضع شاختار اوروبيا فهو ليس افضل حالاً من الدوري المحلي حيث خسر لقائه الاوربي في دور الـ 8 علي كامب نو في مباراة الذهاب بنتيجة 5_1 امام افضل فريق في العالم مما قد يصعب عليه المهمة حتي وان كانت علي ارضه وربما سيحاول جهده ان يحفظ ماء الوجه بعد الخسائر المتتالية .ولكن سيكون الخروج ليس بالمضر كونه اخرج من قبل فريق روما الايطالي العريق من البطولة . ويكفيه الخروج علي يد افضل فريق في العالم فريق برشلونة الاسباني .


**ابرز غيابات الفريق **

سيغيب عن الفريق المدافع تشغرنيسكي عن لقاء الاياب وذلك نتيجة الاصابة التي لحقت به مايقارب حوالي شهر اما اللاعب الاخر الذي سيغيب هو كابتن وقائد الفريق سيرنا وذلك ايضا بسبب الاصابة خلال مباراة فريقه الاخيرة ايضا امام اوبالون كيف في الدوري الاوكراني والتي خسرها الفريق بهدف وستقرر من قبل الاطباء لاحقا اذا كان بامكانه المشاركة في قادم الايام .

**هدف شاختار الوحيد الذي سجل في برشلونة **

التشكيلة المتوقعة من شبكة الكلاسيكو العربية :

* صور من لقاء الفريقين الاخير علي كامب نو من دوري الابطال *



كل التوفيق لبرشلونة في تحقيق نتيجة ايجابية والتاهل رسمياً الى دور النصف نهائي ، إن شاء الله تعالى .


مشكور لمتابعة هذا التقديم للمباراة القادمة


ليست هناك تعليقات: